الســـلام عليكم ورحمـــة اللــه وبركــاته
اخوتي وأخواتي في الله , أعضَاء مُنتدَيات حديث الروح
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته ... وبـعـد ...
فمن باب قوله تعالى { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ }
ومن باب قوله تعالى حكاية عن بني اسرائيل
عندما وصفهم سبحانه
بالجنون وذلك لنصحهم الناس وتركهم لأنفسهم
فقال الحق سبحانه وتعالى { أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ
وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلا تَعْقِلُونَ }
حِرصاً مِناَ عَلَي القِسم الإ سلاَ مِي والرُقِيِ بِالمُستوَي , فَقَد قُمنَا بِوضعِ بعضِ
الضوابِط
والشُرُوُط لِلكِتابةِ والتَحاوُر فِي هذا المُنتَدَي والتِي نرجُوا أن نلتزِمَ بِها
جمِيِعاً.
وهِي الأ تِي:
أولاً
المُنتَدَي يسِيِرُ علي نهجِ أهلِ السُنةِ والجماعةِ
مما يعنِيِ أننا لا نقبَلُ أيُ موضُوعٍ يخرُجُ عَن هذا الإطار.
ثانِياً
أيُ توقِيِع يحمِلُ صُوراً لِفتياتٍ أو شبابٍ أو استِماعٍ لأ غانِي
فإنهُ سوف يُحذف فوراً , فالتوقِيِعاتُ المسمُوُحِ بِها فِي القِسم الإ سلا مِي
هِي التوقِيِعاتُ , التِي ليس فِيِها تجرُءأً علَي حُرمةِ صفحاتٍ نذكُرُ فِيها إسمُ الله
ونّذكِرُ وندعوا إليهِ , سبحانَهُ وتعالي.
ويُمكِنُكُم إلغاءِ خاصِيةِ إظهارِ التوقِيِعِ , قبل المُشاركةِ أو التحاوُر.
ثالثاً
التَحَاوُرُ بين الأ عضاء , يكُوُنُ فِي ذاتِ الموضُوُع ولَيسَ نوعٌ مِن التعارُفِ
وتبادُلِ الأ خبارِ بين الأ عضاء.
رابعاً
الإلتِزام بِكتابةِ كِلمة ( منقول ) في حالةِ النَقل مِن مواقِع عَلي الإ نترنت
او إسم الكِتَاب الذِي تَم النَقل مِنهُ
وفيِ حَالةِ كِتابةِ موضُوع شَخصِي نكتُب
( بِقلمِ فُلاَن أو مِن كِتابَاتِي أو مَا شَابه ذلِك )
هذِهِ هِي أهمُ شُرُوطِ الكِتابةُ فِي القســم الإسلا مِي
وفِي حالةِ عدمِ الإلتِزام , فإنهُ سيتِمُ إتخاذِ الإجراءِ المُناسِبِ مِن نقلٍ وحذفٍ
ِوغيرُها مِن الأمُور التِي تفرِضُ الإلتِزامَ علينَا جمِيعاً بِمَا ذُكِر أعلاَ هُ.
و كُلُنا إخوةٌ وأخواتٌ يجمعُنا هدفٌ واحِدٌ وهُوَ
ابتغاءَ الأجر والثَوابَ والعملُ الخاَلِصُ لِوجهِهِ الكَرِيِم.
ولكُم مِنِي أصدَقَ الدَعَواتِ بِأن يتقَبَلُ اللهُ مِنا ومِنكُم صالِح الأعمال
مع تحيــات إداره منتــديات حديث الروح...
اخوتي وأخواتي في الله , أعضَاء مُنتدَيات حديث الروح
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته ... وبـعـد ...
فمن باب قوله تعالى { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ }
ومن باب قوله تعالى حكاية عن بني اسرائيل
عندما وصفهم سبحانه
بالجنون وذلك لنصحهم الناس وتركهم لأنفسهم
فقال الحق سبحانه وتعالى { أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ
وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلا تَعْقِلُونَ }
حِرصاً مِناَ عَلَي القِسم الإ سلاَ مِي والرُقِيِ بِالمُستوَي , فَقَد قُمنَا بِوضعِ بعضِ
الضوابِط
والشُرُوُط لِلكِتابةِ والتَحاوُر فِي هذا المُنتَدَي والتِي نرجُوا أن نلتزِمَ بِها
جمِيِعاً.
وهِي الأ تِي:
أولاً
المُنتَدَي يسِيِرُ علي نهجِ أهلِ السُنةِ والجماعةِ
مما يعنِيِ أننا لا نقبَلُ أيُ موضُوعٍ يخرُجُ عَن هذا الإطار.
ثانِياً
أيُ توقِيِع يحمِلُ صُوراً لِفتياتٍ أو شبابٍ أو استِماعٍ لأ غانِي
فإنهُ سوف يُحذف فوراً , فالتوقِيِعاتُ المسمُوُحِ بِها فِي القِسم الإ سلا مِي
هِي التوقِيِعاتُ , التِي ليس فِيِها تجرُءأً علَي حُرمةِ صفحاتٍ نذكُرُ فِيها إسمُ الله
ونّذكِرُ وندعوا إليهِ , سبحانَهُ وتعالي.
ويُمكِنُكُم إلغاءِ خاصِيةِ إظهارِ التوقِيِعِ , قبل المُشاركةِ أو التحاوُر.
ثالثاً
التَحَاوُرُ بين الأ عضاء , يكُوُنُ فِي ذاتِ الموضُوُع ولَيسَ نوعٌ مِن التعارُفِ
وتبادُلِ الأ خبارِ بين الأ عضاء.
رابعاً
الإلتِزام بِكتابةِ كِلمة ( منقول ) في حالةِ النَقل مِن مواقِع عَلي الإ نترنت
او إسم الكِتَاب الذِي تَم النَقل مِنهُ
وفيِ حَالةِ كِتابةِ موضُوع شَخصِي نكتُب
( بِقلمِ فُلاَن أو مِن كِتابَاتِي أو مَا شَابه ذلِك )
هذِهِ هِي أهمُ شُرُوطِ الكِتابةُ فِي القســم الإسلا مِي
وفِي حالةِ عدمِ الإلتِزام , فإنهُ سيتِمُ إتخاذِ الإجراءِ المُناسِبِ مِن نقلٍ وحذفٍ
ِوغيرُها مِن الأمُور التِي تفرِضُ الإلتِزامَ علينَا جمِيعاً بِمَا ذُكِر أعلاَ هُ.
و كُلُنا إخوةٌ وأخواتٌ يجمعُنا هدفٌ واحِدٌ وهُوَ
ابتغاءَ الأجر والثَوابَ والعملُ الخاَلِصُ لِوجهِهِ الكَرِيِم.
ولكُم مِنِي أصدَقَ الدَعَواتِ بِأن يتقَبَلُ اللهُ مِنا ومِنكُم صالِح الأعمال
مع تحيــات إداره منتــديات حديث الروح...